منصة الشباب مكناسة الزيتون

يتم تنفيذ هذا المشروع في إطار البرنامج الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب الذين يهدفون إلى المساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي، وخاصة الشباب من خلال دعم “ التوظيف وريادة الأعمال و دعم المشاريع في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

مقتطف من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم الأربعاء 19 شتنبر 2018  بالقصر الملكي بالرباط، حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)، التي تمت بلورتها وفق هندسة جديدة ، وتتطلب تعبئة استثمارات تقدر بـ18 مليار درهم.

وتهدف المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى تحصين مكتسبات المرحلتين السابقتين، من خلال إعادة تركيز برامج المبادرة على النهوض بالرأسمال البشري، والعناية بالأجيال الصاعدة، ودعم الفئات في وضعية هشاشة، وذلك اعتمادا على منهجية مبنية على حكامة خلاقة ومبدعة ترمي إلى تحقيق مزيد من الانسجام والفعالية.

”مقتطف من خطاب جلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش.”
portrair de roi1

الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

دعم ريادة الأعمال

دعم التوظيف

توفر المنصة فضاءات للاستقبال والاستماع والتوجيه ومواكبة ريادة الأعمال والتوظيف وبناء المهارات.

ستدعم الفرق المتخصصة في التوجيه والاستماع المستفيدين في عملية بناء مشاريعهم أو في اندماجهم المهني.

تتيح المنصة للشباب الاستفادة من برنامج الإندماج الإقتصادي وتمويل المشاريع مع سهولة الوصول إلى المواكبة والتمويل لقادة المشاريع الشباب والشركات الصغيرة والصغيرة جدًا.

الإستقبال
الإستماع
التوجيه
المواكبة